رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

النائبة غادة صقر تطالب بحملة ترويج لاكتشاف بئر بجبانة سقارة

طباعة

الأحد , 15 يوليو 2018 - 03:29 مساءٍ

سياحة نيوز..النائبة غادة صقر
سياحة نيوز..النائبة غادة صقر

قالت النائبة غادة صقر، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن الترويج للكشف الأثري الكبير المكون من بئر بجبانة منطقة سقارة، يكون من خلال رسالة متتالية فى وسائل الإعلام ومصداقية فى عرض الرسالة وتقيم خدمات معاونة للسياحة عن طريق إطلاق حملة إعلامية متزامنة مع هذا الاكتشاف الأثرى العظيم.

وأكدت "صقر"، أن هناك حاجة إلى إطلاق قناة فضائية للسياحة، تكون بمثابة مصدر استثمارى، خاصة أن الفكر الإعلامى يتجه نحو التخصص، هذا بالإضافة إلى ضرورة وجود دور قوى للهيئات الإعلامية الثلاثة لمقاومة الدعاية المضادة للسياحة.

وأضافت أمين سر لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان: "إننا فى حاجة إلى تسويق إعلامى للمعالم السياحية، ومنها المصرى المتحف الكبير وهضبة الأهرامات بعد تطويرها"، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك ممثل لمصر من وزارة السياحة يجرى أحاديث تليفزيونية للترويج السياحة فى مصر، على أن يكون شخصية متخصصة ولديه قبول ويمتلك لغة الحديث مع الآخر بكل اللغات.

وكان خالد العناني، وزير الآثار، قال إن البعثة المصرية الألمانية التي كانت تعمل في محيط سقارة منذ عامين هي من توصلت إلى الكشف الأثري الكبير المكون من بئر بجبانة منطقة سقارة.

وأضاف "العناني"، في تصريحات تليفزيونية على قناة "إكسترا نيوز"، أن البئر عمقها 30 مترا وبه 35 مومياء، و5 توابيت حجرية من الحجر الجيري، وتابوت خشبي، إضافة إلى العديد من الموميات، والعناصر الجنائزية، والقناع الفضي المذهب، والأواني التي كانت تستخدم في التحنيط، وتم اكتشاف مبان وورش عمل للتحنيط عبارة عن أحواض توضع فيها المومياء تمهيدا للتحنيط .

وتابع: "سنقوم بتحليل أواني التحنيط للتعرف على مكونات المواد المستخدمة في التحنيط، إضافة إلى تحليل كافة مقتنيات البئر الكبير الذي لم يتم اكتشافه بأكمله بعد".

وأكمل: "العالم أجمع يتحدث عن اكتشاف بئر سقارة الكبير، لأن ذلك الكشف متعلق بطرق التحنيط والمكونات المستخدمة في ذلك، والتي تهم العالم بأكمله".